Menu

الاحتلال يستخدم الغاز ضد أسرى قسم (5) بسجن النقب

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بأنّ إدارة سجون الاحتلال استخدمت الغاز ضد أسرى قسم 5 بسجن النقب أثناء تأديتهم صلاة الظهر، لافتًا إلى أنّ "هناك عدد من الإصابات في صفوف الأسرى".

وأكد المركز أنّ الأسرى يتوعدون إدارة سجون الاحتلال برد قاسٍ نتيجة استخدام الغاز وتعرّض عدد منهم لإصابات عديدة.

ويوم أمس، أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ(29) على التواليّ، رفضًا لجملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة التي تحاول إدارة السّجون من خلالها سلب الأسرى مُنجزاتهم.

وتتمثّل خطوات الأسرى بالعصيان والتّمرد ورفض قوانين السّجن، التي شكّلت على مدار عقود وما تزال أبرز أدوات الأسرى في مواجهة السّجان، كرفض ما يُسمى "الفحص الأمنيّ"، والاعتصام في ساحات السّجن، وارتداء ملابس إدارة السجون "الشاباص" التي تُعبر عن الاستعداد الجماعي للمواجهة، وإغلاق الأقسام.

وكان الأسرى قد شكّلوا منذ شهر أيلول 2021، لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى والمنبثقة عن كافة الفصائل، لإقرار الخطوات النضالية ومسار المعركة الراهنّة، والتي قد تصل إلى قرار الإضراب عن الطعام في الـ25 من آذار/ مارس الجاريّ، لتحقيق مطالبهم، وفقًا لما أعلن عنه الأسرى، حيث سيكون هذا التاريخ مرهون برد إدارة السّجون على مطالب الأسرى.