Menu

11 شهيداً منذ بداية العام

المركز الفلسطيني يجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

جدد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، دعوته للمجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مطالباً الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال.

كما وأكد المركز في بيان له مساء اليوم الاثنين، عقب استشهاد الطفل يامن نافز جفال 16 عامًا برصاص قوات الاحتلال أمس، في بلدة أبو ديس ب القدس المحتلة، على ضرورة التزام تلك الأطراف بالبنود الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، وضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار المركز في بيانه إلى تصاعد جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال منهم، بما في ذلك استخدام القناصة وإطلاق النار المباشر بهدف القتل وإيقاع الأذى والإصابات الخطيرة، دون أي مبرر.

وأوضح المركز الفلسطيني أن اعتداءات الاحتلال أسفرت منذ بداية العام، عن مقتل 11 مدنياً، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 103 مواطنين آخرين، بينهم 21 طفلاً وامرأة و9 صحفيين، و2 من الطواقم الطبية، جميعهم في الضفة الغربية، بما فيها "القدس الشرقية".