Menu

بمناسبة يوم المرأة العالمي..

بالصوروقفة نسوية تضامنية مع الأسرى والأسيرات في بيت لحم

حسن عبد الجواد _ بيت لحم

نظّم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وتجمع المؤسسات النسوية، في محافظة بيت لحم، وقفة ومسيرة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، الذين يواجهون ظروف اعتقالية صعبة.

وخلال الوقفة التي نظمت على مفرق باب الزقاق في مدينة بيت لحم، رفعت النساء المشاركات فيها الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تندد بجرائم حكومة الاحتلال ضد الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وتؤكّد على حق النساء في النضال التحرري والاجتماعي.

 وألقيت خلال الوقفة العديد من الكلمات، التي أكدت على أهمية دور المرأة التاريخي في النضال الوطني ضد الاحتلال، وفي بناء المجتمع المدني، وفي الدفاع عن أسرى وأسيرات الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال.

وقالت نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، وعضوة الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خولة الأزرق، إن هذه الفعالية، تأتي بتنظيم من الاتحاد العام للمرأة وتجمع المؤسسات النسوية الناشطة في مجال حقوق النساء، والتضامن مع الأسرى والأسيرات الذين يواجهون ظروف اعتقالية صعبة، في ظل انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الأسرى.

وأضافت الأزرق إنّ الفعالية اليوم تهدف إلى خلق حالة من الالتفاف الجماهيري حول الأسرى البواسل، ليكونوا قادرين على تحدي إجراءات الاحتلال في السجون التي تستهدف الأسرى والأسيرات على مختلف الأصعدة.

وأشادت الناشطة النسوية سهير فراج، بدور المرأة الفلسطينية التاريخي، في النضال الوطني التحرري، والاجتماعي والتنموي والمؤسسي وبناء المجتمع المدني، وفي الوقوف إلى جانب الأسرى والأسيرات في نضالهم من أجل الحرية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى توفير كل مقومات الحماية السياسية والقانونية لأسيرات وأسرى الشعب الفلسطيني، وبخاصة في ظل المعركة التي يخوضونها ضد حملة إدارة سجون الاحتلال على حقوق الأسرى، داعيةً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، إلى مساندة ودعم الأسرى في نضالهم ضد جرائم وعنصرية المحتلين.

بمناسة الثامن من ايار (2).jpg
بمناسة الثامن من ايار (4).jpg
بمناسة الثامن من ايار.jpg
بمناسة الثامن من ايار (8).jpg