Menu

الاحتلال يستولي على معدات شبكة مياه جنوب الخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) مساء اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني برفقة مجموعة من المستوطنين استولت على مضختين للمياه وكوابل للكهرباء، ودمرت شبكة مياه لمواطن جنوب الخليل.

ونقلت وكالة (وفا) عن رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان قوله إنّ "سلطات الاحتلال ترافقها مجموعة من المستوطنين داهمت قرية "بيرين"، واستولت على مضختين للمياه وكوابل كهرباء، كما دمرت أنابيب وخزانات للمياه، تعود ملكيتها للمواطن مرشد حسن العطيات، كانت تستخدم لإيصال الكهرباء والمياه لمنزله في القرية".

وأشار برقان الى أن القرية تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، بهدف التضييق على المواطنين وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة، لإجبارهم على ترك أراضيهم، لصالح توسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة عنوة على أراضي القرية.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن الاحتلال ومستوطنوه مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.