Menu

الصين تعلن استعدادها لاتخاذ إجراءات صارمة بحق تايوان

بكين_بوابة الهدف

قال ممثل وفد جيش التحرير الشعبي الصيني والشرطة المسلحة الشعبية، وو تشيانغ، إن الجيش الصيني مستعد لاتخاذ إجراءات حاسمة لحماية السيادة الوطنية فيما يتعلق بتفاقم قضية تايوان.

وأشار إلى أنه "كلما زادت موجات الولايات المتحدة واليابان بشأن قضية تايوان، زادت الإجراءات الصارمة التي ستتخذها الصين لحماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي".

وشدد على أن الجيش الصيني "لن يتسامح أبدا" مع الأعمال الانفصالية لتحقيق "استقلال تايوان" والتدخل من القوى الخارجية، في الوقت نفسه أشار وو تشيانغ إلى أن التدريبات ذات الصلة والتدريب القتالي لجيش التحرير الشعبي الصيني ليست موجهة بأي حال من الأحوال ضد المواطنين التايوانيين.

وقال وو تشيانغ إن "تصرفات إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني وتواطؤهم مع القوى الخارجية هي السبب الرئيسي للتوتر والاضطراب الحاليين في مضيق تايوان". وخلص إلى أن قضية تايوان "شأن داخلي للصين ولا يمكن التسامح مع التدخل الخارجي".

يذكر أن وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وانغ يي ، قال إن تايوان "ستعود في النهاية إلى أحضان الوطن الأم". وأنّ الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ تمثل تحديًا مفتوحًا للصين.