Menu

موسكو: تدمير 2911 منشأة من البنى التحتية العسكرية لأوكرانيا

موسكو_بوابة الهدف

أفاد الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، بأنه منذ بدء العملية الخاصة، تم تدمير 2911 منشأة بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا.
ولفت كوناشينكوف، إلى أن الجيش الروسي قضى على 97 طائرة و107 مركبة جوية بدون طيار و141 نظامًا صاروخيًا مضادًا للطائرات للدفاع الجوي و86 موقعًا للرادار و986 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى.
وفي وقت سابق، أشار كوناشينكوف إلى أن القوميين الأوكرانيين يعدون لاستفزازٍ باستخدام مواد سامة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيماوية.
وقال "المثير للاهتمام بشكل خاص هو المعلومات التفصيلية حول تنفيذ المشروع الأمريكي على أراضي أوكرانيا لدراسة انتقال مسببات الأمراض عن طريق الطيور البرية المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا والدول المجاورة الأخرى".
وأوضح أن الوثائق تشير إلى أن الولايات المتحدة تعتزم إجراء عمل في أوكرانيا في عام 2022 على مسببات الأمراض للطيور والخفافيش والزواحف، مع انتقال إضافي لدراسة إمكانية حمل حمى الخنازير الأفريقية والجمرة الخبيثة.
يشر إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية، ذكرت أن أكثر من 30 معملًا في لفيف وخاركوف وبولتافا تعمل مع عوامل معدية خطيرة كجزء من البرنامج البيولوجي العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.