Menu

"الاتحاد الأوروبي" سيتخلى تدريجياً عن شراء النفط الرّوسي

بوابة الهدف_وكالات

أفادت مصادر دولية، بأن مسودة وثيقة لقمة الاتحاد الأوروبي، التي ستعقد في فرسا تنص على أن الاتحاد الأوروبي سيتخلى تدريجياً عن شراء النفط والغاز والفحم من روسيا.

وبحسب ما أوردته رويترز، قالت الوثيقة إنه "في مواجهة عدم الاستقرار المتزايد والمنافسة الاستراتيجية والتهديدات الأمنية"، قرر الاتحاد الأوروبي "تحمل المزيد من المسؤولية" عن "أمنه واتخاذ المزيد من الخطوات الحاسمة لتعزيز السيادة الأوروبية وتقليل التبعية وتطوير نموذج جديد للنمو والاستثمار لعام 2030 ".

بالإضافة إلى ذلك، من المخطط أن يزيد الاتحاد الأوروبي بشكل حاد من الإنفاق الدفاعي، وأن يصبح أكثر استقلالية في إنتاج المعالجات الدقيقة والأدوية والمنتجات، وفقًا لتقارير RIA Novosti.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أوروبيين أن "زعماء الاتحاد الأوروبي سيعبرون عن دعم قوي لأوكرانيا لتوضيح أن مستقبلها في يد الاتحاد الأوروبي". في الوقت نفسه، من غير المرجح أن يعرض زعماء الاتحاد الأوروبي وضع مرشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي، "من المرجح أن يكون هناك المزيد من التعاون في إطار اتفاقية الشراكة".

يذكر أن قمة غير رسمية لزعماء الاتحاد الأوروبي ستعقد في فرساي في الفترة من 10 إلى 11 مارس.

ووقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، طلبًا لبلاده لتصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي، في حين تعارض ألمانيا وهولندا منح أوكرانيا وضع مرشح للعضوية.