Menu

الخليل: الاحتلال يداهم مكتبة "دار الإسراء" ويحطم محتوياتها

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الاحد، بأن قوات الاحتلال داهمت مكتبة قرب جامعة الخليل وسط المدينة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت مكتبة "دار الإسراء"، وتعود ملكيتها للمواطن علي طاهر دنديس، وحطمت محتوياتها.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الاعلام، بأن قوات الاحتلال دمرت محتويات 11 مطبعة ومكتبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأمرت بإغلاق بعضها، خلال الفترة الواقعة ما بين الأول من كانون الثاني/ يناير وحتى نهاية تموز/ يوليو من عام 2021.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 13/1/2021 مطبعة الخطاط عامر أبو الريش في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وحطمت محتوياتها وخلفت دمارا كبيرا فيها، مشيرة إلى أن الطيران الحربي استهدف في قطاع غزة خلال شهر أيار/ مايو المنصرم أربع مطابع ومؤسسات إعلامية تختص بخدمات الطباعة، وهي: مؤسسة مشارق للدعاية والاعلان والإنتاج الإعلامي، والفلسطينية للطباعة والإعلان، ومطبعة تفعيل، ومطبعة النهضة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال دمرت، أربع مكتبات في مدينة غزة وهي: "سمير منصور"، والنهضة، والرؤية، واقرأ، لافتةً إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مطبعة "بيسان" في مدينة رام الله، واستولت على جميع محتوياتها وعلّقت أمرا بإغلاقها، وذلك بتاريخ 9/6/2021.

وأكدت أن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 12/7/2021، مطبعة النبراس الفنية في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، وقامت بتدمير وتكسير معدات المطبعة والاستيلاء عليها.

ورأت أن هذه الاقتحامات والاستهداف المباشر يستدعي حاجة دور الطباعة والمكتبات للحماية، وضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (2222) لضمان عدم إفلات قوات الاحتلال من العقاب وملاحقتها قانونياً.