Menu

مولوي يعلن إغلاق باب الترشح للانتخابات النيابية المقبلة بلبنان

وكالات - بوابة الهدف

أكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني، بسام مولوي، اليوم الأربعاء، إغلاق باب الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في لبنان، مشدداً على إجراء الانتخابات في موعدها فيـ 15 من شهر أيار/مايو المقبل.

وقال مولوي في مؤتمر صحافي له بعد منتصف الليل في مقر وزارة الداخلية بالعاصمة بيروت، إنّ "كل محاولات تأجيل الانتخابات أو عدم إجرائها باءت بالفشل"، مشدداً على "الالتزام بالقانون والدستور"، داعياً "اللبنانيين في الخارج والداخل إلى التصويت بكثافة في الانتخابات المقبلة".

كما دعا "المجتمع المحلي والدولي للمشاركة في مراقبة الانتخابات للتأكد من شفافيتها"، مبيناً أنّ "عدد المتقدمين للترشح بلغ 1043 مرشحاً بينهم 155 سيدة وذلك حتى نهاية مهلة تقديم أوراق الترشح عند منتصف ليل أمس".

وأشار إلى أنّ "عدد المرشحين في هذه الانتخابات يفوق العدد الذي تقدم في انتخابات عام 2018 حيث تجري الانتخابات النيابية في البلاد مرة كل 4 سنوات"، موضحاً أنّ الوزارة تعمل على تأمين الكهرباء خلال عملية الاقتراع حتى إغلاق محاضر التصويت والفرز في نهاية يوم الانتخابات المقررة في الـ15 من شهر أيار/مايو المقبل.

والجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية اللبنانية المعنية بإجراء الانتخابات كانت قد فتحت باب الترشح في 10 كانون الثاني/يناير الماضي حتى منتصف ليل الـ15 من شهر آذار/مارس الجاري.