Menu

اتصال مرتقب مع ماكرون

بوتين لشولتس: القوات الأوكرانية ترتكب جرائم حرب

بوتين

موسكو _ بوابة الهدف

أفاد الكرملين، اليوم الجمعة، بأنّ "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهم خلال مكالمة هاتفية مع المستشار الألماني أولاف شولتس، القوات الأوكرانية بارتكاب جرائم حرب وقال إن كييف تعرقل المحادثات مع موسكو".

ولفتت الرئاسة الروسية في بيانٍ لها، إلى أنّ "بوتين خلال المكالمة لفت إلى قصف القوات الأوكرانية أحياء سكنية في مدينتي دونيتسك وماكييفكا ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، وحمّل الغرب المسؤولية عن "تجاهل جرائم الحرب هذه"، فيما شدّد بوتين على أنّ "القوات الروسية تفعل كل ما بوسعها من أجل إنقاذ حياة المدنيين، خصوصًا من خلال فتح ممرات آمنة لخروج المواطنين من المدن الموجودة ضمن منطقة القتال".

كما أشارت الرئاسة إلى "إجلاء نحو 43 ألف شخص من مدينة ماريوبول الأوكرانية المطلة على بحر آزوف خلال عملية إنسانية يوم أمس 17 مارس"، وقالت إنّ بوتين "أطلع شولتس أيضًا على تقييماته للمحادثات الافتراضية المتواصلة بين وفدي مفاوضين روس وأوكرانيين، مع التأكيد على أن نظام كييف يحاول بكافة الأساليب عرقلة العملية التفاوضية من خلال طرح اقتراحات غير واقعية جديدة، وغير أن الجانب الروسي على الرغم من ذلك مستعد لمواصلة البحث عن حلول ضمن إطار نهجه المبدئي معروف جيدًا".

من جهته، كشف المتحدّث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنّ "بوتين سيجري مساء اليوم مكالمة هاتفية أخرى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".