Menu

طالبت باحترام السيادة السورية

الصين تحمّل واشنطن وبريطانيا مسئوليّة معاناة الشعب السوري

وكالات - بوابة الهدف

طالبت الصين بضرورة احترام سيادة الدولة السوريّة ووحدة وسلامة أراضيها وعدم التدخل بشئونها الداخلية، إضافةً لضرورة حماية حق الشعب السوري في طريقة العيش والنمو.

وحمّلت الصين كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا مسؤولية معاناة الشعب السوري، حيث نقلت مصادر دوليّة على لسان ممثل البعثة الصينية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، جيانغ دوان، قوله خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: "يجب الاعتراف بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، فضلًا عن حق الشعب السوري في طريقة العيش والنمو، وحماية جميع هذه الحقوق".

وفي سياق حديثه أشار جيانغ إلى أن حقيقة استمرار الأزمة في سوريا حتى الآن تثبت أن التدخل الخارجي ومواصلة الضغط والعقوبات لن يؤدي إلّا إلى معاناة عميقة لأي بلد.

كما أوضح أنّ الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير القانونية المفروضة على سوريا تعد تطاولاً كبيراً على قضية حقوق الإنسان والوضع الإنساني في هذا البلد، وأضاف "ينبغي أن يكون ذلك بمثابة درس قوي للمجتمع الدولي، خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا اللّتين تتحملان مسؤولية معاناة الشعب السوري".

يشار إلى أنّ الولايات المتحدة شنّت أكثر من 90 ألف غارة جوية في سوريا ودول أخرى على مدى العقدين الماضيين، راح ضحيتها نحو 48 ألفا من السكان المدنيين.