Menu

موسكو: أوكرانيا تخطط لاستهداف منشآت أميركية واتهام روسيا

وكالات - بوابة الهدف

أكدت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم السبت، أنّ نظام كييف يخطط لاستهداف موظفين ومنشآت دبلوماسية للولايات المتحدة ودول غربية أخرى في مدينة لفيف وإلصاق التهمة بالقوات الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، إن موظفاً في دائرة الأمن الأوكرانية سلم نفسه للجنود الروس، وأبلغ عن عمليات إرهابية كانت مخططة لمسلحي كتيبة آزوف الأوكرانية ضد موظفي ومنشآت البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة ودول غربية أخرى في مدينة لفيف.

وتابع كوناشينكوف "يخطط النظام القومي في كييف لعرض الهجمات على المنشآت الدبلوماسية للولايات المتحدة والدول الغربية على أنها هجوم مستهدف من قبل القوات المسلحة الروسية"، مضيفاً "القوات المسلحة الروسية اخترقت دفاع كتيبة إيدر وتقدمت 5 كيلومترات وقتلت ما يصل إلى 30 مسلحاً".

وأوضح أنّ الطيران الروسي دمّر اليوم 59 هدفاً بالبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا من بينها 3 مراكز قيادة، ومنظومة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطتا رادار بالقرب من مدينة بوغودوخوف.

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ24، حيث يواصل الجيش الروسي تدمير الأهداف العسكرية الأوكرانية، وسط استمرار الغرب في إمداد كييف بالسلاح والدعم المادي والسياسي.