Menu

محدثحملة مداهمات واعتقالات صهيونيّة في عدة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّ جيش الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق متفرقة في مدن وبلدات وقرى الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت اسلام الطويل، وعماد أبو عواد من مدينة البيرة، وشاكر عمارة ونائل أبو العسل وعمر أبو جنادي من مدينة أريحا.

بالإضافة إلى مهدي فالح زكارنة، ورامي ياسين من مدينة جنين، وإبراهيم ياسين أبو سرور ومعاذ أبو طربوش من مخيمي عايدة والعزة شمال بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد علي نظمي قنداح، من قرية أبو شخيدم شمال رام الله، بعد أن احتجزته لساعات على حاجز عطارة العسكري.

ومن بيرزيت، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة طلاب في جامعة بيرزيت، وهم: نادر عويضات، وحمزة زلوم، ومحمد قاسم، ويحيى القاروط، بعد أن داهمت السكن الجامعي.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد إبراهيم عبد الله أبو ذريع من بلدة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل، واستولت على مركبة من نوع هيونداي قرب البلدة القديمة في المدينة، تعود ملكيتها للمواطن ماهر زهير أبو ميزر.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت عوا عرف من أصحابها المواطن عبد المجيد المسالمة، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات حلحول وبيت عوا وسعير، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.