Menu

إذا رفض الغرب النفط الروسي

نوفاك: أسعار النفط ستقفز إلى 300 دولار للبرميل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الاثنين، أنّ "أسعار النفط في العالم ستقفز إلى 300 دولار للبرميل إذا رفض الغرب النفط الروسي".

وأوضح نوفاك أن بعض الخبراء يتوقعون "ارتفاعه إلى 500 دولار، مضيفاً أنّ "روسيا ستحافظ على مستوى إنتاج النفط على خلفية تصريحات الشركات الأجنبية المعنية بخدمة حقول النفط بإنهاء عملها".

وقال إن البلاد "قادرة أيضاً على تنويع جهات تصدير النفط وتعمل على ذلك"، مشيراً إلى أنّ الحكومة الروسية ستتولى الحفاظ على إنتاج النفط في البلاد، على خلفية تصريحات شركات خدمات حقول النفط الأجنبية "شلمبرجير"، "هاليبرتون"، و"بيكر هيوز" حول تعليق الاستثمارات الجديدة لأنشطتها في روسيا.

وتابع "الأمر الأكثر أهمية هنا هو أن نحافظ على حجم إنتاج النفط والغاز ... سنراقب عن كثب ما إذا كانت هناك مخاطر انخفاض في الإنتاج"، مردفاً "حتى الآن، كما قلت، الإنتاج يسير على قدم وساق وشركات خدمات حقول النفط تعمل بكامل طاقتها".

وارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الاثنين، بنسبة تجاوزت 3% بسبب استمرار التوترات السياسية، التي تخلق مخاوف من انقطاع الإمدادات، وذلك حسب ما أفادت بيانات التداول".