Menu

ريابكوف: الغرب لن يتمكن من جعل روسيا تجثو على ركبتيها

وكالات - بوابة الهدف

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، إنّ "الغرب لن يتمكن من جعل روسيا تجثو على ركبتيها"، محذراً الغرب من أنّ أوهامه ستنتهي "بشكل مؤسف".

كما، حذّر نائب وزير الخارجية الروسي، حلف شمال الأطلسي "الناتو" من أيّ خطوات متهورة قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد في العلاقات.

وأضاف أنّ "الخطوة الصحيحة الوحيدة من جانب أعضاء حلف شمال الأطلسي الآن، هي المساعدة في وقف المسار المدمر وغير المسؤول على الإطلاق، الذي تتبعه سلطات كييف".

ولفت إلى انقطاع العلاقات بين روسيا و"الناتو"، مضيفاً أنّ مستقبلها يعتمد على الخطوات اللاحقة للحلف، داعياً الولايات المتحدة إلى "التوقّف عن شيطنة" بلاده، معتبراً أنّ واشنطن تقود العلاقات المشتركة إلى الانقطاع.

ويوم أمس، احتجت موسكو على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنّه "مجرم حرب"، وقالت إنّها "لا تليق برجل دولة من الصفّ الأول".

وجاء في البيان أنّ السفير الأميركي، جون ساليفان، سُلّم رسالة احتجاج رسمية بشأن "تصريحات غير مقبولة" أدلى بها بايدن، مشيرةً إلى أنّ "الإجراءات العدائية التي تُتخذ ضد روسيا ستلقى رداً حازماً".

وفي 4 آذار/مارس الجاري، وجهت السفارة الروسية في واشنطن، إدانة وطلب توضيح رسمي إلى السلطات الأميركية، بشأن تصريحات السيناتور ليندسي غراهام، الذي دعا إلى اغتيال الرئيس بوتين.