Menu

كَرفان جَهنم "1"

ارشيفية - كرفان صناعة تركية

بوابة الهدف _ غزة

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد الحرباوي: "اليوم تم الاحتفال بتسليم أول وحدة سكنية جاهزة لأحد المتضررين في قطاع غزة, وهذه المباني مقدمة من الشعب التركي وعددها 500 بيت, لكن الذي وصل غزة 100 بيت".

 واشار الحرباوي خلال حديثه لاحدى الوكالات المحلية, انه كان من المفترض وصول هذه البيوت قبل أشهر لكن اجراءات الاحتلال عرقلت وصولهم, موضحاً ان دور الغرفة التجارية كان التنسيق لوصول هذه البيوت الجاهزة من تركيا إلى المتضررين من العدوان على غزة، وأن هذه المباني تأتي قطع ويتم تجميعها في غزة.

وعبر عن أمله في وصول باقي المباني الجاهزة إلى غزة في اقرب وقت، وقال:" عملية شحن الغرف تأخذ وقتا لكنها متواصلة ومتتالية وكل فترة سيصل عددا من الغرف حتى انتهاء العدد", شاكراً تركيا حكومة وشعبنا على هذه المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.

يذكر ان حفل تسليم "الكرفان" حضره الدكتور مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة التوافق الوطني والعديد من الشخصيات الإعتبارية.

يشار الى ان الحياة داخل الكرفان لا تشبه الحياة في البيوت المصنوعة من الباطون أو "الزينقو"، ففي فصل الشتاء تُغرق هذه الكرفانات من مياه الأمطار والسيول، أمّا فصل الصيف، فله حكاية أخرى ، يتحوّل هذا الشيء إلى "جهنّم وبئس المصير".