Menu

الجيش الروسي ُيجلي 90 مواطنا من مولدوفا وأوكرانيا عبر منطقة خيرسون

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت  وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن إجلاء الجنود الروس 90 مواطنًا من مولدوفا وأوكرانيا إلى روسيا عبر منطقة خيرسون.

وجاء في التقرير: "في اليوم السابق ، نظم أفراد عسكريون من المنطقة العسكرية الجنوبية تسليمًا آمنًا لـ 90 مواطنًا من مولدوفا وأوكرانيا من منطقة خيرسون في أوكرانيا إلى أراضي الاتحاد الروسي".

وأشارت الإدارة العسكرية إلى أن إجلاء السكان يتم "وفقًا لنداءات السفارات للمساعدة في ضمان الإخلاء الآمن لمواطنيها من أراضي أوكرانيا ، وكذلك بناءً على الطلبات المقدمة إلى مكتب القائد العسكري الروسي في مدينة خيرسون ".

في المجموع ، وفقًا لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة ، تم تسليم أكثر من 500 مواطن من الدول الأجنبية إلى شبه جزيرة القرم من أراضي أوكرانيا.

في 24 فبراير ، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا استجابة لنداء من قادة جمهوريات دونباس للمساعدة.

وأكد أن خطط موسكو لا تشمل احتلال الأراضي الأوكرانية. بعد ذلك ، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى أنها تفرض عقوبات على الأفراد والكيانات القانونية الروسية.