Menu

مرتبطة بأنشطة بيولوجية عسكرية

موسكو: واشنطن تموّل أكثر من 300 مختبر بيولوجي حول العالم

وكالات - بوابة الهدف

أفادت رئيسة هيئة "روس بوتريبنادزور" الروسية لرقابة حماية حقوق المستهلكين، آنا بوبوفا، بأنّ عدد المختبرات البيولوجية الممولة أميركياً يتزايد يوماً تلو الآخر، حيث بلغ عددها أكثر من 300 مختبر حول العالم.

وقالت في المؤتمر السنوي لعموم روسيا حول الأمراض المعدية أنّه يوجد مناطق فيها تركيز عال من المختبرات الأميركية العسكرية والمدنية على حد سواء، يبلغ عددها في الوقت الحالي أكثر من 300 مختبر.

وأوضحت بوبوفا أنّ بعض الدول عملت على بناء منشآت جديدة من هذا القبيل على خلفية انتشار جائحة الفيروس التاجي في العالم، مؤكدةً أنّ العدد آخذ بالازدياد.

وفي وقت سابق، صرّح المتحدّث الرسمي باسم الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، عن حقائق جديدة بشأن تورط البنتاغون في تطوير مكونات أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، لافتاً إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية تواصل دراسة الوثائق الواردة من موظفي المختبرات البيولوجية الأوكرانية، والتي ترتبط بالأنشطة البيولوجية العسكرية السرية للولايات المتحدة في أوكرانيا.

يشار إلى أنّ قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، كشف في مؤتمر صحافي الخميس الفائت عن تورط هياكل مقربة من الإدارة الأميركية الحالية في الأنشطة المذكورة، بما في ذلك صندوق Rosemont Seneca الاستثماري، الذي يقوده هانتر بايدن.