Menu

سيستمر على مدار ثلاثة أيّام

بالصورجمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح معرض "ملهمات"

غزة _ بوابة الهدف

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2022 وتحت شعار المساواة المبنية على النوع الاجتماعي من أجل غد مستدام، افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية معرض ملهمات وذلك يوم الأحد 7/3/2022 الساعة العاشرة صباحًا في قاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسي بمدينه غزة، والذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام.

وضم المعرض مشغولات يدوية للسيدات بمختلف أشكالها من تطريز وصوف وكروشيه وخرز ومأكولات، وذلك ضمن أنشطة مشروع الحد والاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي في ظل الطوارئ بدعم وشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحبت الأستاذة مريم شقورة مديرة شؤون المرأة بالجمعية بالحضور وشكرت الجميع على مساندة النساء ودعمهن، مُؤكدةً أنّ "آذار شهر تتوّج فيه انجازات النساء، وكل ما تم ابرازه في معرض ملهمات هو نتاج لعمل السيدات المترددات على المساحة الآمنة بالجمعية وفروعها بهدف تمكين النساء".

كما أكَّدت أنّ "احياء يوم المرأة فرصة مهمة لتلبية احتياجات النساء، وتصميم برامج طويلة الأجل تركز على التنمية، مُشددةً على أهمية رصد موازنات أكثر استجابة للنوع الاجتماعي، وأن تحتل قضايا المرأة الأولويات على الأجندة الوطنية تعزيزًا لحقوق المرأة.

وأشارت الأستاذة أميرة مهنا ممثلة مكتب صندوق الأمم المتحدة إلى أنّ "العنف له سمات خاصة"، لافتةً إلى "أهمية الاستجابة في ظل الطوارئ، والمساحة الآمنة هي حيز خاص ومساحة للنساء، لتعلّم مهارات حياتية وشخصية ومهنية من أجل حمايتهن وتمكينهن".

ولفتت إلى أنّ "صندوق الأمم المتحدة للسكان يسعى للحد والاستجابة في المجتمع إلى أن نصل لحالة صفر عنف في المجتمع".

بدورها، ألقت السيدة نسرين لبد كلمة باسم السيدات المشاركات في المعرض، إذ عبّرت عن "شكرهن الجزيل وامتنانهن لجمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية، حيث أنّ معرض ملهمات أتاح الفرصة لإبراز إبداعات النساء".

ويُشار إلى أنّ الحفل تخلّل عدّة فقرات، ومنها: دبكة، فيلم قصة نجاح لزوجين شاركا في خدمات صحة المرأة جباليا وقد تحقق التوافق الأسري بينهما.