Menu

بهدف الوصول لحل شامل..

التحالف السعودي يعلن وقف العمليات العسكريّة في اليمن

صنعاء _ بوابة الهدف

أعلن التحالف السعودي، أمس الثلاثاء، عن وقف العمليات العسكرية في اليمن اعتبارًا من الساعة الـ6 من صباح اليوم الأربعاء، بهدف "الوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنيّة".

وأشار "التحالف السعودي" إلى أن وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني يسعى لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية لصنع السلام".

وعلى صعيد آخر، حثّ مجلس التعاون الخليجي قيادة "التحالف السعودي" وجميع الأطراف اليمنية إلى "وقف العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو 7 أعوام في اليمن، كما ناشد رئيس المجلس نايف فلاح مبارك الحجرف، قيادة التحالف السعودي في اليمن وكل الأطراف اليمنية إيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني.

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، في الـ26 من آذار/مارس، بصورة أحادية، "تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسيّر والأعمال العسكرية كافّةً في اتجاه السعودية، برّاً وبحراً وجوّاً، لمدة 3 أيامٍ".

وأعرب عن "استعداد بلاده لتحويل هذا الإعلان إلى التزامٍ نهائيٍّ وثابتٍ، إذا التزمت السعودية إنهاءَ الحصار ووقف غاراتها على اليمن، بصورة نهائيّة".

ويُشار إلى أنّ المبادرة التي أعلنها المشاط دخلت حيّز التنفيذ، الأحد الماضي في 27 مارس الجاري، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت صنعاء.