Menu

دبلوماسي بولندي يؤكد انفتاح بلاده على استضافة الأسلحة النووية الأمريكية

بوابة الهدف_وكالات

قال نائب رئيس الوزراء البولندي ورئيس لجنة الأمن القومي والدفاع، ياروسلاف كاتشينسكي، في مقابلة صحفية، اليوم الأحد، أن بلاده منفتحة على نشر الأسلحة النووية الأمريكية على أراضيها.

ويعتقد كاتشينسكي أنه "إذا طلب منا الأمريكيون نشر أسلحة نووية في بولندا، فسنكون منفتحين على ذلك. وهذا من شأنه أن يزيد بشكل كبير من احتواء موسكو".

ودعا كاتشينسكي إلى إنشاء مركز قيادة جديد لحلف شمال الأطلسي في بولندا. "نود أن يكون لدينا مقر قيادة عملياتية كبير لحلف الناتو في بولندا، حيث يتم التخطيط لعمليات الناتو المشتركة".

ويرى نائب رئيس الوزراء البولندي أن على الحلف أن يفعل المزيد لحل الوضع في أوكرانيا، عبر تولي مهمة حفظ السلام، وتقديم الأسلحة التي يطلبها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

يُذكر أنّه في 24 فبراير، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا استجابة لطلب قادة جمهوريات دونباس للمساعدة. وأكد أن خطط موسكو لا تشمل احتلال الأراضي الأوكرانية. عقب ذلك، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى أنها تفرض عقوبات على الأفراد والكيانات القانونية الروسية.