Menu

خلال الليل..

روسيا: قواتنا قصفت 14 منشأة عسكرية لأوكرانيا

الجيش الروسي في أوكرانيا

بوابة الهدف _ وكالات

أفادت وزارة الدّفاع الرّوسيّة بأنّ الطيران العملياتي والتكتيكي لقوات الفضاء الروسية ضرب 14 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليل، بما في ذلك موقعان للقيادة وقاذفان لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز Buk-M1.

وقال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين: "خلال الليل، أصاب الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية 14 منشأة عسكرية في أوكرانيا. ومن بينها موقعان للقيادة، وقاذفان لأنظمة القذائف المضادة للطائرات من طراز Buk-M1 في منطقتي كراسنوغوركا وفيركنيتوريتسكوي، وبطارية مدفعية واحدة، ومستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة وثلاثة مستودعات للوقود بالإضافة إلى ستة معاقل ومناطق تركز المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية هاجمت مطارًا في ضواحي نيكولاييف في 3 أبريل، ودمرت ثلاث طائرات هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ست طائرات بدون طيار تابعة لأوكرانيا في مناطق مستوطنات نيكولاييف وخيرسون وكوراخوفكا وإندستريالنو وفيليكا نوفوسيلكا.

وأوضح كوناشينكوف إنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، دمرت القوات المسلحة الروسية 392 طائرة بدون طيار و211 نظام إطلاق صواريخ متعدد (MLRS) و1936 دبابة ومركبات مدرعة أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ووفقاً لكوناشينكوف: "في المجمل منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم استهداف، 125 طائرة، و91 طائرة هليكوبتر، و392 مركبة جوية بدون طيار، و226 منظمًا للقذائف المضادة للطائرات، و1936 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و211 قاذفة صواريخ متعددة، و833 بندقية مدفعية ميدانيّة وقذيفة هاون فضلاً عن 1810 وحدات من الآليات العسكريّة الخاصّة".