Menu

وتشويه سمعة الجيش

فاسيلي نيبينزيا: نتوقع المزيد من الاستفزازات مثل بوتشا

وكالات - بوابة الهدف

دعا المندوب الروسي في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأوكراني باتخاذ القرارات الصحيحة قبل فوات الأوان بما يخص مدينة بوتشا الأوكرانية.

وجاء ذلك، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة ملف المدينة، مؤكداً في كلمته أنّ روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا.

ولفت إلى أنّ بلاده تتوقع المزيد من الاستفزازات مثل بوتشا ومحاولات تشويه سمعة الجنود الروس، موضحاً أنّ "الوضع على الجبهات مأساوي للجيش الأوكراني".

وأكد أنّ "الجيش الروسي يتحرك ببطء حفاظاً على أرواح المدنيين، ولا يتصرف كما فعل الجيش الأميركي في العراق وسوريا"، معرباً عن أمل بلاده في ألا تدعم دول الأمم المتحدة رغبة الولايات المتحدة في استبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان الدولي.

وقال "آمل ألا يسمح زملاؤنا في الأمم المتحدة بأن يتم التلاعب بهم وألا يلعبوا جنباً إلى جنب مع واشنطن في مهمتها الخطيرة للغاية"، كما جاء.

بدوره حضّ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأمم المتحدة على التحرك فوراً لمواجهة ما أسماها "جرائم حرب" ترتكبها روسيا في بلاده، داعياُ إلى "طرد روسيا من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وإلى إصلاح نظام الهيئة الأممية".

وأضاف: "يمكنكم القيام بأمرين، إما أن تستبعدوا روسيا، ثم نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق السلام، أو إظهار أنّه يمكننا القيام بإصلاح أو تغيير إذا لم يكن هناك بديل أو خيار، سيكون الخيار التالي هو حل أنفسكم".