Menu

"مجلس الجامعات": يندد بتراجع ادارة جامعة بيت لحم عن اتفاقيتها الموقعة مع نقابة العاملين

بيت لحم – حسن عبد الجواد - بوابة الهدف

ندد مجلس اتحاد نقابات وموظفي الجامعات الفلسطينية، بتنصل ادارة جامعة بيت لحم من الاتفاقيات الموقعة مع النقابة، والاعتداء على الحقوق المكتسبة للموظفين. وقال المجلس بأنه يراقب باهتمام ما يجري من تطورات للموقف في جامعة بيت لحم.

وأكد مجلس اتحاد نقابات وموظفي الجامعات الفلسطينية، تأييده الكامل للإجراءات النقابية التي اتخذتها نقابة الموظفين بالجامعة، وأشاد بوحدة موقف الموظفين مع نقابتهم، وحمل ادارة الجامعة المسؤولية عن أي تطورات مستقبلية.

وأدان مجلس اتحاد نقابات وموظفي جامعات فلسطين، عدم التزام ادارة جامعة بيت لحم بقرار مجلس الوزراء الفلسطيني، بشأن دوام الموظفين أسوة بباقي الجامعات، ودعا مجلس التعليم العالي للتدخل، لفرض احترام ادارة الجامعة للقرار الخاص، بدوام شهر رمضان.

من جهته، أوضح الأب إياد الطوال النائب التنفيذي لرئيس الجامعة، ان الحوار المعمق مازال مستمرا مع كل الأطراف، وان ادارة الجامعة تحتكم في موقفها من القضايا الخلافية مع نقابة العاملين، إلى قانون العمل الفلسطيني.

وأكد حرص ادارة الجامعة على استمرار الحوار و تطبيق القانون، للوصول إلى حلول توافقية.  ولفت إلى عدم وجود اتفاق رسمي بين الطرفين حتى الان، حيث ما زال الجانبين، في وضعية نزاع عمالي، ومفاوضات برعاية وزارة العمل.

هذا وأعلنت نقابة العاملين عن جملة من الخطوات الاحتجاجية، للضغط على ادارة الجامعة، من بينها وقف العمل لمدة 3 ساعات أمس الأربعاء، ووقف العمل طيلة يوم الجمعة.