Menu

خلال ساعات اللّيل

روسيا: تدمير أربع قواعد لتخزين الوقود وإصابة 29 هدفاً في أوكرانيا

وكالات - بوابة الهدف

أشار الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، إلى أنّ القوات المسلحة الروسية (AF)، دمّرت بصواريخ جوية وبحرية عالية الدقة أربع قواعد لتخزين الوقود وزيوت التشحيم في أوكرانيا في منطقة نيكولاييف وزابوروجي وخاركوف وتشوغيف.

وأضاف: "خلال الليل، دمرت صواريخ جوية وبحرية عالية الدقة أربع قواعد لتخزين الوقود ومواد التشحيم في مناطق مستوطنات نيكولاييف وزابوروجي وخاركوف وتشوغيف، والتي تم منها إمداد تجمعات القوات الأوكرانية بالوقود بالقرب من خاركوف، نيكولاييف وفي دونباس ".

ولفت كوناشينكوف إلى أن طيران القوات الجوية الروسية أصاب 29 هدفًا عسكريًا لأوكرانيا خلال الليل من بينها سبع بطاريات مدفعية ومخزن لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة. 

وقال: "أصاب الطيران التكتيكي العملياتي للقوات الفضائية الروسية 29 منشأة عسكرية لأوكرانيا. من بينها موقعان للقيادة، ورادار لإضاءة الأهداف وتوجيه نظام القذائف المضادة للطائرات من طراز S-300 في منطقة كوراخوفو، وسبع بطاريات مدفعية، ومستودع من أسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة، فضلًا عن 10 نقاط دعم ومناطق تركيز المعدات العسكرية الأوكرانية".

وذكر أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمس طائرات بدون طيار في الجو في مناطق مستوطنات نوفوسيلوفكا فتورايا، تشيرفونايا، نوفوغرادوفكا، إيلوفيسك، خارتسيزسك.

وأوضح كوناشينكوف إنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، دمّرت القوات المسلحة الروسية 413 مركبة جوية بدون طيار و218 نظام إطلاق صواريخ متعدد (MLRS) و1987 دبابة وعربة مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.