Menu

رفضًا لعزله منذ 34 يومًا..

الأسير خليل مصباح من جنين يواصل إضرابه في زنازين "عسقلان"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنّ الأسير خليل موسى مصباح من مخيم جنين، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، وذلك رفضًا لعزله في زنازين سجن "عسقلان" المتواصل منذ 34 يومًا.

وأوضح النادي، أنّ الأسير مصباح كان قد تعرّض قبل نحو شهر إلى اعتداءٍ وحشي من قبل السّجانين في عزل سجن "عسقلان" بعد أن جرى نقله إليه من سجن "مجدو" وكان قد واجه خلال الفترة القليلة الماضية عمليات نقل وعزل مستمرة.

ولفت النادي إلى أنّ زنازين سجن "عسقلان" تعتبر من أسوأ الزنازين التي يحتجز فيها الأسرى، حيث تصاعدت مؤخرًا عمليات العزل الانفرادي، التي تُشكّل أخطر السياسات التنكيلية الممنهجة التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، ووصل عدد الأسرى المعزولين حتى نهاية الشهر الماضي لنحو 29 أسيرًا.

وأشار النادي إلى أنّ الأسير مصباح محكوم بالسّجن لمدة 20 عامًا، وهو معتقل منذ عام 2003، هو من بين الأسرى المرضى الذين يواجهون سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، حيث يعاني من مشاكل صحية مزمنة في المعدة والأمعاء والأوعية الدموية.

كما حمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الأسير مصباح، وطالب كافة جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدوليّ، بضرورة الكشف عن مصيره ووضعه الصحيّ وطمأنة عائلته التي تعيش منذ فترة حالة من القلق الشديد.