Menu

الاعتداءات مستمرة

قلقيلية: إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الجمعة، بأن عدد من المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، في تصريحات له، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح أن "المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان بمشاركة المئات من أبناء البلدة، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية ردا على اعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الوطن".

وتتواصل المسيرات الأسبوعية في كفر قدوم أيام الجمعة والسبت المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيس للبلدة الذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.

وأغلق الاحتلال مدخل القرية الرئيس لتوسيع مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية، وربط بؤرها المُتناثرة على مساحة 4 آلاف دونم من مجمل مساحة أراضي القرية البالغة 23 ألف دونم.