Menu

ومعتقل آخر لليوم السادس..

المعتقل خليل عواودة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ38

الأسير خليل عواودة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأنّ المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ38 على التوالي، وذلك رفضًا لاعتقاله الإداري في معتقلات الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت الهيئة، أنّ عواودة جرى نقله قبل عدة أيام من زنازين العزل الانفرادي في "عوفر" إلى عيادة معتقل الرملة بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال، وإنهاك شديد، وفقد من وزنه أكثر من 16 كغم، مُبينةً أنّ سلطات الاحتلال ترفض الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكلٍ ملحوظ.

وأشارت الهيئة إلى أنّ المعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا في معتقلات الاحتلال عدة مرات.

وفي السياق، يخوض المعتقل خليل موسى مصباح من مخيم جنين، إضرابه عن الطعام لليوم السادس على التوالي، رفضًا لعزله المتواصل منذ 36 يومًا، في زنازين معتقل "عسقلان"، حيث كان المعتقل مصباح تعرّض قبل نحو شهر إلى اعتداء وحشي من قبل السجانين في عزل "عسقلان" بعد أن جرى نقله إليه من "مجدو"، وكان قد واجه خلال الفترة القليلة الماضية عمليات نقل وعزل مستمرة.

وجدير بالذكر، أنّ المعتقل مصباح محكوم بالسجن لمدة 20 عامًا، ومعتقل منذ عام 2003، وهو من بين المعتقلين المرضى الذين يواجهون سياسة الإهمال الطبي "القتل البطيء"، حيث يعاني من مشاكل صحية مزمنة في المعدة والأمعاء والأوعية الدموية.