Menu

طالع تفاصيل نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية في جولتها الأولى

باريس _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدّاخلية الفرنسية صباح اليوم الاثنين، أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون احتل المركز الأول في باريس في الانتخابات الرئاسية بعد نتائج فرز 100٪ من الأصوات.

وأفادت الوزارة بأنّ ماكرون حصل على 35.33٪ من الأصوات في العاصمة، بينما حصل أقرب منافسيه جان لوك ميلينشون على 30.09٪، وكان المركز الثالث من نصيب إريك زمور بنسبة 8.16٪، بينما فازت عمدة باريس والمرشحة من الحزب الاشتراكي آن هيدالغو بـ 2.17٪ فقط من الأصوات في إقليمها.

ووفقًا لوزارة الداخلية في البلاد، في منطقة إيل دو فرانس، فاز ميلينشون بنسبة 30.24٪ من الأصوات، وجاء ماكرون في المرتبة الثانية بنسبة 30.19٪، فيما جاءت مارين لوبان في المركز الثالث بنسبة 12.97٪. واحتلت رئيسة منطقة العاصمة والمرشحة من الحزب الجمهوري فاليري بيكرس المركز الخامس (6.19٪)، بخسارة لمؤسس حزب Reconquista اليميني زمر (7.46٪).

يشار إلى أن ميلينشون احتل المركز الأول في فرز الأصوات في عدد من المدن بما في ذلك مرسيليا، وكذلك في مسقط رأس ماكرون أميان ولوهافر في شمال فرنسا.

في 10 أبريل، أجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، وبحسب البيانات الأولية، بلغ الإقبال نحو 75٪، وكان هناك 12 مرشحًا يتنافسون على أعلى منصب في الدّولة.

وستقام الجولة الثانية في 24 أبريل، وبحسب استطلاعات الرأي بعد نشر النتائج الأولية للجولة الأولى يمكن لماكرون أن يفوز بالانتخابات.