Menu

استطلاع رأي: غالبية الشعب الياباني يوافق على فرض عقوبات على روسيا

بوابة الهدف_وكالات

أظهر استطلاع رأي أجرته قناة NHK التلفزيونية اليابانيّة، أنّ الغالبية العظمى من الشعب الياباني، بدرجة أو بأخرى، يؤيدون العقوبات التي تفرضها السلطات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.

ووفقًا لهذه البيانات، يعتبر ما لا يقل عن 35٪ من المشاركين في الاستطلاع أن العقوبات المفروضة على الاتحاد الروسي كافية من حيث الشدة، في الوقت نفسه، أيّد ما لا يقل عن 47٪ من المستطلعين زيادة تعزيز نظام العقوبات. وعبر 7٪ فقط من المستجيبين عن رأيهم بأن العقوبات المفروضة على روسيا قاسية للغاية.

واعتمدت اليابان في السابق عدة حزم من القيود ضد الاتحاد الروسي بسبب الوضع حول أوكرانيا والعملية العسكرية الخاصة الجارية. وخضع أكثر من 100 شخص لعقوبات فردية، بمن فيهم ممثلو القيادة والمسؤولون ورجال الأعمال في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، جمدت اليابان أصول Otkritie Bank وNovikombank وSovcombank وVTB وRossiya Bank وPromsvyazbank و VEB.RF.

كما تضمنت قائمة السلع والتقنيات المحظور تصديرها أكثر من 300 عنصر، بما في ذلك معدات الأمن البحري والجوي، ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ومعدات الاتصالات، والمنتجات العسكرية والبرمجيات.

في 24 فبراير، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية خاصة استجابة لنداء زعماء جمهوريات دونباس بطلب المساعدة، مشدداً على أن خطط موسكو لا تشمل احتلال الأراضي الأوكرانية، والهدف هو نزع السلاح من البلاد.