Menu

صحيفة: الاتحاد الأوروبي يضغط على نيجيريا لزيادة إمدادات الغاز

بوابة الهدف_وكالات

ذكرت صحيفة ذيس داي النيجيرية، يوم الثلاثاء، تعليقًا على الزيارات المتكررة للدبلوماسيين الأوروبيين للبلاد، بأنّ دول الاتحاد الأوروبي تعمل على زيادة الضغط على نيجيريا في محاولة لحملها على زيادة إمدادات الغاز الطبيعي للدول الأوروبية بسبب الأعمال العدائية في أوكرانيا.

ووفقاً للصحيفة ضمّ وفد رؤساء البعثات الأوروبية في نيجيريا كلاً من سفير الاتحاد الأوروبي في نيجيريا وممثل الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس) ومقرها أبوجا، صامويلا إيزوبي، والسفير الفرنسي إيمانويل بلاتمان، والسفير الإسباني خوان سيل، السفير البرتغالي لويس باروس والسفير الإيطالي ستيفانو دي ليو.

وأجرى الوفد محادثات مع وزير الدولة النيجيري للبترول، تيميبري سيلفا، ثم مع المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية المملوكة للدولة، ميلي كياري.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيارات والمحادثات تتعلّق بزيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا من نيجيريا لتحل محل الهيدروكربونات الروسية.

غير أن الجانب النيجيري، بحسب الصحيفة، أشار إلى أنه غير قادر على زيادة الإنتاج، رغم أن احتياطيات البلاد المؤكدة تقترب من 6 تريليونات متر مكعب من الغاز، بسبب نقص الاستثمار الرأسمالي وعدم كفاءة البنية التحتية.

وحثت نيجيريا أوروبا على زيادة الاستثمار في تطوير رواسب الغاز النيجيري والمواد الهيدروكربونية الأخرى، بما يلبي الاحتياجات الأوروبية.

وبحسب الصحيفة قال الوزير النيجيري سيلفا، أنّ نيجيريا مستعدة لأن تصبح موردًا بديلاً للغاز إلى أوروبا، لكن على الأخيرة أن تشجع شركات النفط والغاز مثل "شل وإيني وتوتال إنرجيز"، على زيادة الاستثمار في قطاع الغاز النيجيري.