Menu

لبنان: ثلاث فعاليات من أجل فلسطين تؤكد تماسك الأخوة بين البلدين

لبنان - بوابة الهدف

شهدت الدولة اللبنانية، الثلاثاء، ثلاث فعاليات تحيي بطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وتحيي أرواح الشهداء، حيث سلطت الأضواء على جرائم الاحتلال لاسيما ضد النساء والأطفال الفلسطينيين وسط صمت مخز من النظام الرسمي العربي ومن ما يسمى بالمجتمع الدولي ذي المعايير المزدوجة.

وبحسب ما ذكر الكتاب معن بشور، أول الفعاليات كان في الساعة الثانية عشرة ظهرا في نادي اشرعة العودة في مخيم برج البراجنة، بدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة حيث شارك بالحديث والحضور معظم الوان الطيف الحزبي والسياسي اللبناني والفلسطيني.

وثاني هذه الفعاليات هو اعتصام حاشد دعا إليه لقاء الاحزاب والقوى أمام مقر الأمم المتحدة (الاسكوا) في الثالثة ظهرا، أما ثالث الفعاليات فكان لقاء في طرابلس في الرابعة عصرا بدعوة من الندوة الشمالية والحملة الأهلية، عبرت فيه عاصمة الشمال عن التزامها ووفائها للقدس وفلسطين.

وينتظر أن تشهد الضاحية الجنوبية مهرجانا ضخما، يوم الجمعة القادم، دعا إليه أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، مؤكدا على التلاحم اللبناني الفلسطيني، وعلى التلازم بين المقاومين في لبنان وفلسطين.

وما يثبت أهمية هذه الفعاليات أنها تأتي في الذكرى 47 لاندلاع الحرب الملعونة في لبنان لضرب العلاقة الأخوية اللبنانية الفلسطينية ولتصفية المقاومة الفلسطينية.

ما يدل على إدراك لبنان لمخاطر المشروع الصهيوني، مؤكداً تمسكه بالأخوة بين الشعبين وبتكامل المقاومتين  في إطار مقاومة شاملة على مستوى الأمة.