Menu

محدثالضفة: اعتداءات صهيونية ومواجهات في عدّة مدن

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال أصابت شاباً بالرصاص، واعتقلت 7 آخرين في قرية بدرس غرب رام الله.

وأوضحت المصادر، أن مواجهات دارت في القرية، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة شاب بعيار حي في إحدى قدميه، ووصفت حالته بالطفيفة.

وأثناء المواجهات التي اندلعت على طول مقطع جدار الفصل العنصري المقام غرب القرية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رسلان عبد الباسط رسلان (20 عاما)، وأحمد محمود عامر (31 عاما).

كما وهاجمت قوات الاحتلال مجموعة من الأطفال أثناء لهوهم في ملعب المدرسة المجاور واعتقلت خمسة منهم تتراوح أعمارهم بين 10 و 13 عاماً، بحسب "وفا".

c32c754f-0dbd-4c51-92eb-cc38d64b0ad0.jpg

وبالتزامن مع ذلك، أصيب، عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بيتا جنوب نابلس.

وقال رئيس بلدية بيتا محمود برهم، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة، وسط اطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشبرات بالاختناق، كما جاء عبر "وفا".

وأضاف برهم، أن المواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد فواز حمايل، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال يوم أمس، واعلن استشهاده اليوم.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال ، فتى في محيط باب العمود، حيث أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد طه (14 عاما) من محيط باب العمود.

وفي مدينة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال، البوابة الحديدة المقامة على مدخل بلدة بيت عينون شمال الخليل، ومنعت المواطنين من التنقل.

وجاء ذلك عقب إغلاق البوابة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.