Menu

منذ صباح اليوم

224 اصابة جرّاء الاعتداءات الصهيونية بالضفة المحتلة

الضفة_بوابة الهدف

أفادت طواقم الهلال الأحمر، بالضفة المحتلّة بأنّ طواقمها تعاملت مع 224 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال بالضفة و القدس منذ صباح اليوم الجمعة.

ومنذ الصباح، تشهد الضفّة المحتلّة تصعيداً من قوات الاحتلال الصهيوني على الأراضي المحتلة والمواطنين، بدأت من اقتحام وحشيٍّ للمسجد الأقصى فجراً.

وشنّت قوات الاحتلال اقتحاماً وحشياً للمسجد الأقصى، اعتدت خلاله على المُصلين والمرابطين في الأقصى عقب صلاة الفجر، وحوّلت ساحات المسجد إلى ثكنةٍ عسكريةٍ استعملت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة، حيث أصيب أكثر من 150 بين المصلين، واعتُقل نحو 400 منهم.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، تركّزت في بيتا وبيت دجن وقريوتي، أصابت قوات الاحتلال خلالها عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال الصهيوني المواطنين الفلسطينيين، خلال مشاركتهم في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب المواطنين، مما أدّى لإصابة العشرات منهم.

وإلى بيت لحم، اندلعت مواجهاتٌ بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم، في مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، صوب المواطنين خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم عايدة شمال المدينة.

وجراء ذلك، أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.