Menu

بالصور"الجبهة المغربية لدعم فلسطين" تنظّم تظاهرة رفضًا لجرائم الاحتلال بحق الأقصى

الرباط _ بوابة الهدف

نظّمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وبشكلٍ طارئ تظاهرة احتجاجيّة ووقفة حاشدة في الرباط، وذلك رفضًا لجرائم الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت الجبهة المغربيّة في بيانٍ لها، بأنّ المئات من مختلف ألوان الطيف السياسي شاركوا في هذه الفعاليات.

وخلال التظاهرة، قال نائب المنسق الوطني للجبهة الرفيق الطيب مضماض، إنّ هذه الوقفة أيضًا جاءت لتقول للنظام المغربي: إن تطبيعك مع الكيان الصهيوني لا يعنيك إلا أنت، ونحن هنا ننتفض نصرةً لأهلنا في فلسطين والمسجد الأقصى.

وأضاف مضماض: "نحن هنا لنذكّر الجميع بأن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة، قضيّة تحريرٍ وتحرّر شعب، وستنتصر في القريب العاجل، وهذه القضية يحملها آلاف الأحرار من المغرب والعالم لأنّها قضية عادلة"، مُحملاً "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يقع من جرائم في القدس والمسجد الأقصى، لأنّ حماية الشعب الفلسطيني هي من مسؤولية الأمم المتحدة.

وفي وقتٍ سابق، قالت الجبهة إنّ هذه التظاهرة تأتي نصرةً للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالهجوم الغادر الذي تعرّض له المصلون الفلسطينيون بالمسجد الأقصى، ورفضًا للعدوان الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني.

وشدّدت أنّ كل هذه الفعاليات تأتي من أجل التعبير القوي عن تضامن الشعب المغربي وكافة قواه المناضلة مع الشعب الفلسطيني في كفاحه التحرري من أجل الأرض واسترجاع كافة حقوقه التاريخيّة وبناء دولته المستقلة بعاصمتها القدس، ودفاعًا عن مقدساته الإسلاميّة والمسيحيّة.

2.jpg