Menu

روسيا: توجيه ضربات صاروخية باتجاه أهداف في كييف ونيكولايف

تعبيرية

موسكو _ بوابة الهدف

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، بأنّ الجيش الروسي شن ضربات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على مصنع مدرع في كييف وورش إصلاح في نيكولاييف.

وقال إن "الأسلحة الجوية بعيدة المدى عالية الدقة دمّرت مباني إنتاج مصنع مدرع في كييف وورشة لتصليح المعدات العسكرية في نيكولاييف".

وأشار إلى أنّ القوات المسلحة الروسية دمّرت 16 هدفًا للعدو بصواريخ عالية الدقة، بما في ذلك تجمعات المعدات والمستودعات وقواعد تخزين الأسلحة.

ولفت إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت طائرة أوكرانية من طراز Su-25 على بعد 15 كيلومترًا جنوب قريّة إيزيوم، وضربت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية 811 هدفًا.

وذكر أن القوات الصاروخية والمدفعية للاتحاد الروسي أصابت 43 مركز قيادة للقوات الأوكرانية، وثماني قوافل مزودة بوقود للمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 760 منطقة تمركز لقوة العدو.

وأضاف كوناشينكوف أن "الطيران العملي والتكتيكي دمّر 67 منطقة تمركز فيها الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية خلال الليل".

وذكر أنّه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 133 طائرة، و458 مركبة جوية بدون طيار، و246 صاروخاً مضاداً للطائرات، و2246 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و252 قاذفة صواريخ متعددة، و981 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، إضافةً إلى تدمير 2146 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".