Menu

جنين: الاحتلال يعيد فتح حاجز الجلمة بعد إغلاقه لـ8 أيام

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، بأن سلطات الاحتلال أعادت فتح حاجز "الجلمة" العسكري شمال شرق جنين.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال أعادت فتح الحاجز العسكري المذكور كالمعتاد في كلا الاتجاهين، بعد إغلاق استمر ثمانية أيام.

وقبل أيام، أعلن منسق عمليات الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة أنه بناء على توصية من وزير الحرب، سيتم فرض الإغلاق من مساء عيد الفصح اليهودي حتى مساء السبت.

وبدأ الإغلاق الشامل من غدٍ (الجمعة)، في الضفة الغربية بأكملها، بعد تقييم أمني وتوجيهات من وزير الحرب بني غانتس، و كجزء من القرار، سيتم إغلاق جميع المعابر غدًا، عشية عيد الفصح، الساعة الرابعة حتى الساعة 12 من مساء السبت وفي نهاية عطلة نهاية الأسبوع، سيتقرر ما إذا كان سيتم تمديد الإغلاق خلال الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، قرر كيان الاحتلال فتح معبري الجلمة والريحان مساء السبت، لدخول عرب الداخل إلى جنين، بعد إغلاقهما الأسبوع الماضي، وأعلن منسق عمليات الاحتلال اللواء رسان عليان أن القرار جاء بناء على توجيهات غانتس وبتوصية من الجيش وكافة الأجهزة الأمنية.

إضافة إلى تجديد مغادرة التجار وكبار رجال الأعمال من منطقة جنين، وفق سياسة الإغلاق العام، وعلى الرغم من الإغلاق، سيسمح بالمرور خلال العطلة في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية، بشرط موافقة منسق الاحتلال، كما ورد في القرار.

يذكر أن هذا يأتي بعد قرار منسق الاحتلال "خنق" مدينة جنين وأغلاق المعابر المؤدية اليها. بعد عملية شارع ديزنجوف الفدائية التي نفذها الفدائي الشهيد رعد حازم الأسبوع الماضي.