Menu

روسيا: زيلينسكي يحاول كسب الوقت حتى الحصول على مساعدة الناتو

موسكو_بوابة الهدف

قال رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأحد، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يريد كسب الوقت من خلال الإعراب عن استعداده لإجراء محادثات مع طلب المساعدة من الناتو.

وجاء تصريح فولودين رداً على قول زيلينسكي بأن أوكرانيا مستعدة لمناقشة التخلي عن محاولتها الانضمام إلى الناتو ووضع شبه جزيرة القرم مع روسيا، ولكن ليس حتى توقف موسكو الأعمال العدائية وتسحب قواتها.

وأشار فولودين إلى أنّ الرئيس الأوكراني قال الشيء نفسه قبل المحادثات في تركيا عندما كانت القوات الروسيّة بالقرب من كييف، وتابع: "خفضت روسيا نشاطها في تلك المنطقة وسحبت قواتها، ثم كانت هناك استفزازات أخرى، ثم تخلت كييف عن الالتزامات التي قبلتها".

ولفت فولودين إلى أنّه يتوجب على زيلينسكي أن يسحب القوات من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأن يتخذ بعض القرارات الأخرى إذا كان يهتم بشعب بلاده.

وأفاد رئيس مجلس الدوما بأنّ القوات المسلحة الأوكرانية فقدت بالفعل 23367 شخصًا بينما استسلم 1464 شخصًا في ماريوبول اعتبارًا من يوم أمس وتم حظر 2500 آخرين في مصنع أزوفستال بالمدينة.

وأضاف فولودين: "إذا كان زيلينسكي يهتم بشعب أوكرانيا، فعليه أن يتخذ القرارات التالية على الفور: "أولاً، سحب قواته من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ثانيًا، الاعتراف بشبه جزيرة القرم وتبني وضع غير الكتلة ونزع النازية وتجريد البلاد من السلاح."