Menu

روسيا: تدمير 68 منشأة عسكريّة في أوكرانيا ليلاً

موسكو_بوابة الهدف

أعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في روسيا الاتحادية، اللواء ايغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن تدمير القوات المسلحة الروسية معمل ذخيرة قرب قرية بروفاري بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو.

وقال كوناشينكوف: "خلال الليل، دمّرت صواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو مصنعًا للذخيرة بالقرب من قرية بروفاري بمنطقة كييف".

ووفقًا للممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، دمّر الطيران العملياتي والتكتيكي 68 منشأة عسكرية في أوكرانيا، وقال: "من بينها، تدمير اثنين من محددات التوجيه من طراز إس -300 في منطقتي كريفايا لوكا وكراسنوارميسك، وتدمير نظام صاروخ أوسا إيه كيه إم المضاد للطائرات في منطقة سيفيرودونتسك، وستة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والوقود".

وأضاف كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي أصاب أيضًا 40 منطقة تتركز فيها المعدات العسكرية الأوكرانية والأفراد في مستوطنات كريمينايا وكراسني ليمان وكولوديزي وتورسكوي ويامبولوفكا ونوفوسيليفكا.

وتابع: "منذ بدء العملية العسكريّة الخاصّة، تم تدمير ما مجموعه 134 طائرة، و470 مركبة جوية بدون طيار، و249 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2290 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و254 قاذفة صواريخ متعددة، و992 قطعة مدفعية ميدانية وقذيفة هاون".

وبحسب قوله، أصابت القوات الصاروخية والمدفعية للقوات المسلحة الروسية 814 هدفًا للقوات المسلحة الأوكرانية، من بينها 17 مركز قيادة، و111 موقع إطلاق مدفعي، و684 منطقة تمركز لقوى العدو البشرية.المجد للشهداء