Menu

إضراب شامل باستثناءات محدودة..

نقابة التمريض بالضفة تعلن خطواتها النقابية ردًا على مماطلة الحكومة

اضراب نقابة التمريض بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت نقابة التمريض والقبالة في الضفة المحتلة خطواتها النقابية، مساء الأحد، وذلك ردًا على عدم تلبية الحكومة لمطالبها النقابية، المتعلّقة بالعلاوات.

وقالت النقابة في بيانٍ لها، إنّ "الإضراب الشامل سيكون للتمريض في مراكز الرعاية الصحيّة الأوليّة، وفي المستشفيات، ويكون الدوام لجميع التمريض بمن فيهم موظفي العقود بنسبة 30% من الكادر واشغال الأقسام 50% من الأسرة فقط، وإلغاء جميع العمليات المبرمجة، والتوقّف عن اثبات الدوام بالبصمة".

ولفتت إلى أنّ "الإضراب سيشمل أقسام الطوارئ، حيث ستتعامل فقط مع الحالات الطارئة، وسيكون هناك إضراب شامل في العيادات الخارجية مع عدم التوجّه، وكذلك التمريض في مبنى الوزارة والمستودعات اضراب شامل مع عدم التوجه، والإضراب الشامل يشمل أيضًا التمريض للعاملين في الوزارات الأخرى، مع عدم مشاركة الممرض في أي نشاط أو مهمة أو تكليف من وزارة الصحة، وأيضًا اضراب شامل للتمريض في مراكز التعليم المستمر، والمشرفين ورؤساء الأقسام في المستشفيات".

كما "سيتم اخلاء تمريض الطوارئ من الساعة 10-1 ويستثنى من ذلك وحدات الانعاش وغسيل الكلى وأقسام مرضى السرطان وأمراض الدم وأقسام علاج كورونا والثلاسيميا والولادة والحضانة والحروق"، بحسب بيان النقابة.