Menu

روسيا: تدمير 315 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال الليل

وكالات - بوابة الهدف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الميجر جنرال إيغور كوناشينكوف ، اليوم الإثنين ، إن أسلحة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلتين أوكرانيين من طراز ميغ 29 وطائرة من طراز Su-25 و 11 طائرة مسيرة. 

وقال المتحدث إن "قدرات الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاث طائرات مقاتلة أوكرانية: مقاتلتان من طراز ميج 29 بالقرب من مجتمع إيزيوم وطائرة من طراز Su-25 بالقرب من أفدييفكا".

وتابع: "أسقطت القوات الروسية  11 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار بالقرب من مجتمعات كليموفو ونيفيلسكوي ونوفوترويتسكوي وإيزيوم وبانتيليمونوفكا وسلادكوفودنوي وياسنوي، كما اعترضت 10 قذائف من العيار الثقيل أطلقتها أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الأوكرانية ضد مجتمع تشيرنوبيفكا".

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ أنظمة المدفعية الروسية شنّت خلال الليل ضربات ضد 315 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا لتدمير 18 موقعًا للقيادة ، و 22 بطارية مدفعية ، ونظام صواريخ أرض-جو OSA-AKM ، وكذلك 275 معقلًا ومنطقة لتجمع القوى الأوكرانية.

يشار إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخذ قرارًا في خطاب متلفز يوم 24 فبراير بتنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ردًا على طلب رؤساء جمهوريات دونباس، مشدداً على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.