Menu

مراكش: "المحامين الشباب" يؤكد رفضه المطلق لجميع أشكال التطبيع مع الكيان

وكالات - بوابة الهدف

دان مكتب اتحاد المحامين الشباب بمراكش، اليوم الاثنين، بشدة القبول مشاركة وفد صهيوني ضمن فعاليات كأس العالم للمحامين في كرة القدم المنظمة شهر ماي المقبل بمراكش.

وأعلن المكتب، في بيان له، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، رفضه المطلق لجميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني باعتباره كيانًا عنصريًا محتلًا مبني على أساس التمييز العرقي ومحتل لأراضي فلسطين التاريخية.

وعقد مكتب اتحاد المحامين اجتماعا عاديا لتدارس مجموعة من القضايا وعلى رأسها مناقشة الخبر المتعلق بمشاركة وفد صهيوني بكأس العالم للمحامين في كرة القدم المزمع تنظيمه بمدينة مراكش شهر مايو المقبل.

واستحضر المكتب "خطورة تسلسل مسلسل التطبيع إلى كياننا المهني النبيل الذي لطالما شكل ذراعًا حقوقيًا داعمًا للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية جميع الأحرار بالعالم ومناهضًا للكيان الصهيوني باعتباره كيانًا عنصريًا مبني على الميز العنصري ومعاداة كل ما هو غير صهيوني على ارض فلسطين التاريخية".

اقرأ ايضا: جمعية هيئات المحامين بالمغرب: سنبقى بمنأى عن كل أشكال الخضوع للعدو الصهيوني

وأكد موقف المحامين والمحاميات المغاربة وإطاراتهم المهنية الرافضة لجميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والداعمة لنضالات الشعب الفلسطيني، مديناً عمليات التهجير والتقتيل وتدنيس المقدسات المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل والتي كان اخرها عمليات تدنيس القدس الشريف واغتيال الزميل "محمد العساف" المحامي الفلسطيني الذي سقط شهيدا على أيدي قوات الاحتلال، كما جاء.

ودعا المكتب، جميع هيئات المحامين الى مقاطعة هذه التظاهرة الرياضية في حالة قبول مشاركة وفد صهيوني بها، كما ودعا جميع الإطارات المهنية والمحامين والمحاميات الأحرار الى التأهب للتصدي لكل محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وبحسب البيان، يعتزم المكتب التصدي بكل الوسائل لمحاولة اقحام فريق صهيوني في تظاهرة رياضية على ارض مراكش، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستظل قضية كل الأحرار في كافة بقاع العالم وستبقى اولوية الأولويات بالنسبة لكافة الضمائر والقوى الحية، كما جاء.