Menu

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين وسط وجنوب قطاع غزة

صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، ليلة اليوم الثلاثاء، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أن الزوارق الحربية المتمركزة في عرض بحر قطاع غزة أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة غرب ميناء رفح جنوب القطاع، وكذلك في بحر السودان ية شمال قطاع غزة.

وأضافت "زوارق الاحتلال فتحت أيضا مضخات المياه العادمة تجاه مراكب الصيادين واجبرتها على الانسحاب من البحر".

والجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال أطلقت في وقت سابق نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية ورعاة الأغنام شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتتكرّر الاعتداءات الصهيونيّة بحقّ صيادي القطاع بصورة يوميّة، وهو ما يُسفر بين الحين والآخر عن استشهاد أو اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف الصيادين جرّاء إطلاق النار، عدا عن مُصادرة مُعدّاتهم ومراكبهم، كما يدفع الاستهداف الصهيوني الصيادين إلى إخلاء البحر في كثيرٍ من الأحيان والتخلّي عن يوم عمل حرصًا على حياتهم.

والجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال تتعمد مهاجمة المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها، أو فلاحتها.

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال تحظر على الفلسطينيين في القطاع دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.