Menu

القوّات الروسية الصاروخية تشن ضرباتها على 1260 موقعا أوكرانيا خلال الليل

موسكو_بوابة الهدف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الميجر جنرال إيغور كوناشينكوف يوم الثلاثاء إن القوات الروسية دمرت 140 طائرة مقاتلة أوكرانية و 487 مركبة جوية بدون طيار و 2353 دبابة ومدرعات أخرى منذ بداية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف: "إجمالاً ، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 140 طائرة ، و 487 مركبة جوية بدون طيار ، و 252 نظام صواريخ أرض - جو ، و 353 2 دبابة ومركبات مصفحة قتالية أخرى ، و 256 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ ، و 014 1 بنادق مدفعية ميدانية وقذائف مورتر و 2208 سيارات عسكرية خاصة".

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطائرات المقاتلة الروسية نفذت ضربات على 60 موقعا عسكريا أوكرانيا وقضت على مستودعين لرؤوس صواريخ توشكا يو وثلاثة مواقع قيادة.

وأوضح المتحدث أن "الطائرات العملياتية والتكتيكية وطائرات الجيش التابعة لقوات الفضاء الروسية شنت ضربات على 60 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا. وتم القضاء على مستودعين لرؤوس الصواريخ التكتيكية Tochka-U بالقرب من مجتمعات Chervonaya Polyana و Balakleya".

وقال الجنرال "إن الطائرات المقاتلة الروسية قصفت أيضا ثلاثة مواقع قيادة أوكرانية و 53 منطقة لتكديس القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو".

وأفاد كوناشينكوف بأن القوات الروسية قمعت 13 معقلًا للجيش الأوكراني وأماكن تكديس القوى العاملة والمعدات العسكرية بواسطة الصواريخ الدقيقة التي يتم إطلاقها من الجو.

وأضاف: "طيلة الليل ، قمعت الصواريخ الدقيقة المطلقة من الجو للقوات الجوية الفضائية الروسية 13 معقل للجيش الأوكراني وأماكن تكدس القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو بالقرب من مجتمعات سلافيانسك وبارفينكوفو وبوباسنايا".

ولفت كوناشينكوف إلى أنّ قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز MiG-29.

وتابع: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز MiG-29 بالقرب من مجتمع Malinovka في منطقة دونيتسك. وتم اعتراض صاروخين تكتيكيين من طراز Tochka-U بالقرب من منطقتي بتروبول ومالايا كاميشفاخا".

ووفقاً للجنرال قضت القوات الروسية على أربع طائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من مجتمعات مارينكا وكامينكا وسيمونوفكا وسينيتشينو، كما شنّت القوات الروسية الصاروخية والمدفعية ضربات على 1260 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال الليل.