Menu

كولومبيا: مرشح اليسار للرئاسة يتعهد بعدم مصادرة الملكيات الخاصة

بوابة الهدف_وكالات

تعهد المرشح الأول للرئاسة الكولومبية جوستافو بيترو يوم الاثنين بأنه لن يصادر الملكية الخاصة إذا فاز برئاسة البلاد هذا العام.

وذكرت مصادر أن بترو قدّم الوعد الانتخابي لدى كاتب عدل في بوجوتا ، حيث وقع وثيقة تنص على أنه "لن تتم مصادرة أي شيء ولن تتم مصادرة أي ملكية خاصة" إذا أصبح رئيسًا.

وفي الوثيقة ، قال بيترو إنه مضطر لتقديم التعهد غير المعتاد ، لأن حملته تلطخت بسبب "الترويج للأكاذيب والخوف".

وجاء في الوثيقة: "إن الحملة من أجل التغيير العميق والحقيقي في كولومبيا تتعرض باستمرار للهجوم بالشائعات والمعلومات المضللة".

وأضاف "بوضوح ، أؤكد أن اقتراحي لتغيير هذا البلد لا يتضمن أي نوع من المصادرة".

ويقود بيترو حاليًا استطلاعات الرأي الرئاسية في كولومبيا حيث تعاني البلاد من ارتفاع معدلات البطالة وتزايد معدلات الفقر والتعافي البطيء من الوباء الذي أدى إلى احتجاجات حاشدة العام الماضي.

وحصل السناتور على تقدم 11 نقطة على أقرب منافسيه في استطلاع أجري خلال الأسبوع الأول من أبريل من قبل شركة الاقتراع Centro Nacional de Consultoria ، لكنه لا يزال أقل من 50 في المائة المطلوبة للفوز في انتخابات 29 مايو دون إعادة.

يقود بترو تحالفًا من الأحزاب اليسارية يُعرف باسم الميثاق التاريخي الذي وعد بزيادة ضرائب الشركات وإبطاء التنقيب عن النفط وفرض رسوم جمركية على بعض السلع المستوردة ، لصالح المزارعين المحليين.