Menu

الرئيس الشيشاني: قوات روسيا ستنتهي اليوم أو غداً من عصابات "بانديرا"

وكالات - بوابة الهدف

أكد الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ القوات الروسية ستنتهي، اليوم أو غداً، من عصابات "بانديرا" في ماريوبل، وستسيطر بصورة كاملة على مصنع "آزوف ستال" للتعدين، حيث يقصد بعصابات "بانديرا"، المتطرفين الأوكرانيين الذين يَسيرون وفق نمط عصابات "بانديرا"، التي كانت تحالفت مع الغزو النازي للاتحاد السوفياتي في فترة الحرب الوطنية العظمى بين عامي 1941 و1945.

وفي الأيام الماضية، كان قديروف نشر مقاطع فيديو للمعارك في مدينة ماريوبل في منطقة دونباس، ذاكراً أن المقاتلين الشيشان اقترحوا الاستسلام على عناصر فوج "آزوف" الأوكراني في وقت سابق، لكنهم رفضوا.

واليوم، نفت وزارة الدفاع الروسية، صحة المعلومات التي تروجها وسائل الإعلام الأوكرانية بشأن وجود عدد كبير من المدنيين في "آزوف ستال"، ووصفتها بأنّها "مغالطة" تهدف إلى إنقاذ القوميين المتطرفين هناك.

وقال رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، في تصريح، إنّه "على مدى الساعات الـ24 الماضية، تم رصد عدد من المنشورات في وسائل الإعلام الأوكرانية، أعلن فيها ممثلو كييف الرسميون أنّ مجموعات كبيرة من المدنيين موجودة في آزوف ستال، نحن على يقين من أنّ هذه مغالطات، اخترعوها فقط من أجل إنقاذ القوميين".

وتوجَّه إلى سلطات كييف بالقول: "إذا كان أي من السكان المدنيين موجوداً في آزوف ستال، فنحن نطالب باتخاذ كل الإجراءات للإفراج عنهم والخروج من الممرات الإنسانية التي تمّ إنشاؤها".

وأكد أنّ السلطات الروسية تضمن الإجلاء الآمن لجميع المدنيين من دون استثناء، وتنقلهم كجزء من القوافل الإنسانية إلى أيّ اتجاه يختارونه، مضيفاً "الاحتجاز القسري للسكان المدنيين دروعاً بشرية، وفقاً لقواعد القانون الإنساني الدولي، هو إرهاب".

وأضاف "نعلن أنّ مسؤولي سلطات كييف والمرتكبين المباشرين لهذا العمل اللاإنساني في آزوف ستال هم مجرمو حرب وإرهابيون".