Menu

"حزب الله - العراق": تركيا تهدف للسيطرة على النفط والغاز بالبلاد

وكالات - بوابة الهدف

أكدت كتائب "حزب الله - العراق"، اليوم الثلاثاء، أنّ "التطاول على سيادة العراق، من جانب الاحتلال التركي، يهدف إلى السيطرة على النفط والغاز العراقيين".

قالت كتائب "حزب الله"، في بيان لها، إنّ "أنقرة تهدف إلى التّحكُم في طريق الحرير، وتحديد مساره على نحو يحقق أفكارها المريضة وحلم السلطان العثمانيّ".

وأضافت أنّ "انتهاك سيادة البلاد يُعَدّ إنذاراً خطيراً، يستوجب وقفة حقيقية وجادة من جانب المسؤولين الحكوميّين المخلصينأنّ "المطلوب موقف مسؤول من جانب الأجهزة الأمنيّة والحشد الشعبي، وتفعيل عمل المقاومة العراقيّة".

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق اليوم، السفير التركي علي رضا كوناي، وذلك على خلفية "الخروقات والانتهاكات المستمرة للجيش التركي، ومنها العملية العسكرية الأخيرة والواسعة النطاق، والتي طالت مناطق متينا، والزاب، وأفاشين، وباسيان، في شمالي البلاد".

وقالت الرئاسة العراقية إنّها تُتابع "بقلق بالغ العمليات العسكرية التركية الجارية داخل الحدود العراقية في إقليم كردستان، وتعدّها خرقاً للسيادة العراقية، وتهديداً للأمن القومي العراقي"، حيث تأتي هذه التصريحات بعد إطلاق تركيا عملية عسكرية، جواً وبرّاً، شمالي العراق، ضد حزب العمال الكردستاني.

ويُعَد هذا الهجوم جزءاً من حملة تركية مستمرة في العراق و سوريا ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية وحزب العمال الكردستاني، واللذين تعدّ أنقرة كلاً منهما "جماعة إرهابية".