Menu

لليوم الرابع على التوالي..

الاحتلال يقتحم الأقصى تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين الجماعية

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، تمهيدًا لاقتحامات المستوطنين الجماعية، التي دعت لها "جماعات الهيكل" المزعوم لساحات الحرم القدس ي، لمناسبة عيد الفصح العبري.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ شرطة الاحتلال انتشرت في ساحات الحرم، وشرعت بإبعاد المصلين والمعتكفين عن مسار اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم، فيما حاصرت قوات الاحتلال، المصلين في مصليات الأقصى بعد إغلاقها، ومنعتهم من التواجد في منطقتي المصلى القبلي وقبة الصخرة.

كما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وتصدى الشبان المحاصرون داخل المصلى القِبَلى للمستوطنين المُقتحِمين عبر فعاليات الإرباك الصوتي من خلال الطرق على الأبواب والتكبير والمفرقعات النارية.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على الأهالي أثناء توافدهم لأداء صلاة الفجر بالمسجد الأقصى، ونصبت حواجز حديدية في مقبرة اليوسفية بباب الأسباط ب القدس المحتلة.

وتستمر شرطة الاحتلال في التضييق على أبناء شعبنا في مدينة القدس، إذ تنصب الحواجز داخل القدس القديمة وعند الطرقات المؤدية إلى أبواب الأقصى، فيما تمنع الكثير من المواطنين، خاصّة الشباب من الدخول للمسجد الأقصى.