Menu

روسيا تهدّد "إسرائيل" بعد قرار تزويد أوكرانيا بعتادٍ دفاعي

موسكو _ بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم الخميس، بأنّ "سفير روسيا في إسرائيل أناتولي فيكتوروف هدّد بردٍ روسي على قرار تزويد قوات الإنقاذ الأوكرانية بعتاد دفاعي".

وذكرت المعلّقة السياسيّة في "قناة كان" غيلي كوهين، أنّ "سفير روسيا في إسرائيل أناتولي فيكتوروف قال إنّ روسيا سترد إذا تم تزويد أوكرانيا بقبعات وأدرع واقية، وبحسب كلام السفير، فإنّ روسيا تفحص خططًا إسرائيلية بشأن هذا التجهيز، وجاء هذا بعد أن ادّعى مصدر سياسي أمس أنه لا يعتقد بحصول ردٍ روسي".

كما وصفت كوهين "الإعلان الإسرائيلي عن عدم حصول ردٍ روسي بأنّه متفائل جدًا، إذ أنّ الروس سيردون".

ويوم أمس الأربعاء، علّقت وسائل إعلام عبرية على إعلان سلطات الاحتلال أنّها "ستساعد أوكرانيا عبر آلاف الخوذ والدروع"، لافتةً إلى أنّه "وبعد شهرين تقريبًا من الأزمة في أوكرانيا، غيّرت إسرائيل سياستها، وأقرّت بأنها ستنقل شحنة من الخوذ والدروع إلى كييف".

ويُشار إلى أنّ العلاقات "الروسيّة الإسرائيليّة" تشهد في الآونة الأخيرة توترًا بعد أن زعم كبار المسؤولين في كيان الاحتلال أنّ روسيا "ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا"، كما جاء ذلك بعد تأكيد وسائل إعلام عبريّة أنّ "إسرائيل تعتزم الانضمام إلى قائمة الأطراف الذين وقّعوا عقوبات ضد روسيا، في حال استمر تصاعد الأزمة في أوكرانيا".