Menu

النضال مستمر

قوات الاحتلال تقمع عدة فعاليات في مناطق الضفة الغربية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، عدة فعاليات ومظاهرات احتجاجية أسبوعية ومناهضة للاستيطان، ومنددة باعتداءات الاحتلال في الضفة و القدس .

وأفادت مصادر محلية، بإصابة 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم أطفال، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وتنديدا بجرائم الاحتلال ضد شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال داهموا البلدة قبل صلاة الجمعة وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص في الأطراف، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق.

وأوضح أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في جميع أنحاء الوطن، ردا على استمرار اعتداءات الاحتلال في كل مكان.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية، بأنّ عشرات المواطنين أصيبوا اختناقًا بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الصهيوني في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا.

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد نايف الرجبي، ومحمد عايد برفان، أثناء تواجدهما في منطقة برقان جنوب مدينة الخليل.

أما في القدس، أفاد الهلال الأحمر، بإصابة 26 مواطناً بالاختناق منها لـ9 أطفال جرّاء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز في ساحات الأقصى، لترتفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 57 إصابة بالأقصى.